نظام تشغيل جديد منافس لويندوز مبني على نظام اندرويد


لقد شاهدنا التعريف بنظام التشغيل Remix من قبل في بداية العام في مؤتمر CES، وهو نظام تشغيل شبيه بنظام أندرويد، والذي يُمكن تثبيته على الكثير من الجهزة المكتبية، لكن الآن أعلنت شركة Jide، وهي الشركة التي تقف وراء هذا النظام، بأن النسخة التجريبية من النظام والتي من المتوقع إطلاقها مجانا في مارس القادم ستأتي مُدعّمة خصيصاً لأجهزة 32 بت .

 يعني ذلك أن هناك مجموعة كبيرة جداً من الأجهزة المكتبية والحواسب المحمولة ستنتعش قليلاً مرة أخرى وتقوم من سباتها العميق، يُمكنك تحميل النظام مجانًا ويقدّم النظام خصائص كثيرة جداً للاجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وتجعلها مثل نظام أندرويدبالضبط، وهذا ما يُساعد الجهاز على تشغيل أي تطبيقات يتم دعمها من أندرويد كإنستجرام.
ذلك انا النظام لايحتاج الي امكانيات عالية في جهازك المكتبي فهو خفيف جدا على الرام والبروسيسور (المعالج ) وبالتالي لو كان لديك لاب توب قديم ولم يعد يشغل اي شئ . بسبب امكانياته المتواضعة فلا تقم برميه بل احتفظ به لأنك سوف تحتاجه من جديد .

  نظام Remix OS هو نظام تشغيل مجاني وجديد ويعمل بدون تثبيت علي جهاز الكمبيوتر، يمكنك تثبيت النظام علي فلاش ميموري واستخدامها مباشرة من الفلاش ميموري علي الكمبيوتر. كما أن نظام التشغيل عند اطلاقه سيعمل بـ Android 5.1 Lollipop مع وعد من الشركة بتحديثات مستقبلية ايضاً. كما أن النظام مبني علي الاندرويد ولكنه صمم خصيصاً ليكون منافس للويندوز وبذلك فهو لاجهزة الحواسيب المكتبية ويحمل تصميم مناسب به قائمة ستارت وشريط المهام ونفس التصميم المعتاد ولكن بنكهه مختلفه.

بجانب دعمها لأنظمة الحواسب 32 بت، فإن النظام لديه العديد من الإصلاحات التي سيزود بها هذه الأجهزة، فلديه الدعم للتحميل المزدوج بجوار نظام تشغيل آخر، وتحميل التحديثات عبر الإنترنت، وهذه ستجعل من العمل على النظام متعة لا مثيل لها، فلن يكون لديك الحاجة إلى تحديث التطبيقات التي تستخدمها كل فترة، لكن من المؤسف أن النسخة التجريبية لن تكون داعمة لمتجر بلاي من جوجل، لكن الأمر جدير بالتجربة.
مارأيكم هل سوف تنتهي اسطورة ويندوز عن قريب ؟

0 التعليقات: