طريقة التخلص من فيروس الاختصارات



على الرغم من كونه أحد ابسط و اسخف الفايروسات التي تنتشر عبر الانترنت إلا أنه يشكل مصدر ازعاج لكثير من مستخدمي الـ Windows فهو يقوم باخفاء الملفات و المجلدات و استبدالها باختصارات غير قابلة للاستخدام..
يمكن التغاضي 
عن وجود هذا الفايروس من خلال تعديل اعدادات المجلدات في لوحة التحكم و جعل الملفات المخفية ظاهرة .. إلا أن هذه الطريقة لا تشكل حل للتخلص منه لأنه سيبقى موجوداً و قابلاً للانتقال إلى اجهزة أخرى عن طريق نقل البيانات..
كما يلجأ البعض إلى تجريب العديد من البرامج المضادة للفايروسات و بالفعل إن بعضها يمكنه التعرف على هذا الفايروس و التخلص منه مثل BitDefender و ESES NOD Smart..
في الواقع هناك طريقة أسرع و أسهل و أكثر وثوقية .. بل و أفضل من مضادات الفايروسات.. تكمن الفكرة أن الـ Recycler في الواقع لا يعتبر على انه فايروس.. بل عبارة عن بريمج - ان جاز التعبير- يقوم بتنفيذ مجموعة من التعليمات المدونة ضمن الكود الخاص به و هو شبيه بملفات معلومات النظام System Information لذلك تجد بعض المضادات صعوبة في التعرف عليه.. بالتالي فإن القضاء عليه من الممكن أن يكون بواسطة بريمج آخر شبيه به يقوم باجراء تعديلات تعاكس عمل الـ Recycler .. البريمج المضاد معروف باسم Healer و هو عبارة عن تطبيق يعمل على واجهة Dos أو Cmd يطلب من المستخدم اختيار اسم السواقة المصابة بالفايروس ليقوم بتنظيفها و استعادة كل الملفات المخفية في ثواني معدودة كما يقوم باظهار بريمج الفايروس الى جانب الملفات المخفية بحيث يمكن حذفه يدوياً عن طريق تحديده و الضغط على زر delete فقط!
من يرغب بتجريب هذا البريمج السحري يمكنه تحميله من الرابط التالي (علماً أن حجمه أقل من 1 كيلوبايت فقط) و هو موجود ضمن ملف مضغوط .. أي يمكن استخدامه بعد فك الضغط مباشرة باستخدام Winrar..
رابط التحميل :https://www.dropbox.com/s/fu2uvhhjyg77ige/USBHealer.rar?dl=0

هناك تعليق واحد: